شرح احتمالات الرهان - كيف تعمل الرياضات التي تراهن على الاحتمالات

betting odds explained

إذا كنت تخطط لأن تصبح مراهنًا رياضيًا جادًا أو حتى لاعبًا عرضيًا ، فأنت تريد أولاً بناء أساس قوي وفهم كيفية المراهنة على الرياضة بشكل صحيح.

هذا يعني أن تتعلم قدر المستطاع عن المراهنات الرياضية قبل وضع رهانك الأول.

يمكن أن تكون المراهنات الرياضية مصدرًا كبيرًا للدخل ، ولكن يمكن أيضًا أن تسير في الاتجاه المعاكس.

لمنع حدوث هذا الأخير ، عليك أن تتعلم الأساسيات أولاً ، ولا يوجد شيء أكثر أهمية من احتمالات الرهان.

فهم كيفية عمل احتمالات الرهان هو الخبز والزبدة لكل مراهن جيد.

تشرح هذه المقالة ماهية احتمالات الرهان ، والأنواع المختلفة من احتمالات الرهان التي يمكنك العثور عليها ، وكيفية حساب أرباحك بناءً عليها ، ومتى يكون أفضل وقت للمراهنة اعتمادًا على قيمة الاحتمالات.

ماذا تعني احتمالات الرهان؟

what do betting odds mean

تمثل احتمالات المراهنات الرياضية فرصة حدوث نتيجة معينة في حدث رياضي. تم إنشاؤها من قبل شركة المراهنات وتعكس رأيهم حول مدى احتمالية حدوث نتيجة معينة ، لذلك عليك أن تفهم ما الذي تعنيه الاحتمالات في الرهان.

لإنشاء أكثر الاحتمالات دقة ، يستخدم وكلاء المراهنات جميع أنواع البرامج التي تحسبها بناءً على أشياء مثل المباريات السابقة ، والشكل ، والإصابات ، والتعب ، وعوامل أخرى.

هناك شيئان يمكنك اكتشافهما من احتمالات الرهان.

أول شيء ستخبرك به الاحتمالات هو من يعتبره صانع المراهنات هو المفضل. ستكون احتمالات الفوز على المرشح المفضل دائمًا أقل من الاحتمالات على الطرف الخارجي لأن صانعي الاحتمالات يعتقدون أن هناك فرصة أكبر للفوز.

الشيء الثاني الذي يمكنك اكتشافه من الاحتمالات التي يعرضها المراهن هو مبلغ المال الذي ستحصل عليه في حالة فوز رهانك.

لحساب المبلغ الذي ستفوز به ، يجب أن تعرف نوع الاحتمالات التي تبحث عنها لأن الحساب سيختلف اعتمادًا على تنسيق الاحتمالات.

في الجزء التالي ، سنشرح الأنواع المختلفة من الاحتمالات وكيف يمكنك حساب الفوز لكل منها.

كيف تعمل احتمالات الرهان - فهم أنواع مختلفة من الاحتمالات

how do betting odds work

عندما تفتح أيًا من مواقع المراهنات الرياضية وتختار تطابقًا للمراهنة عليها ، سيعرض الموقع جميع احتمالات تلك المباراة بتنسيق معين يعتمد على موقعك والشركة التي تدير الموقع.

ستنظر في أحد تنسيقات الاحتمالات التالية: كسري أو عشري أو أمريكي ، وتسمى أيضًا احتمالات خط المال.

شرح احتمالات الرهان - احتمالات كسور

يتم استخدام الاحتمالات الكسرية في أسواق مثل المملكة المتحدة. قد تبدو هذه الاحتمالات صعبة الفهم للمبتدئين ، لذلك سنبذل قصارى جهدنا لشرحها بأكبر قدر ممكن من الوضوح.

يتم عرض الاحتمالات الكسرية من قبل وكلاء المراهنات كرقمين وشرطة مائلة بينهما.

على سبيل المثال ، يتم نطق احتمالات 2/1 الكسرية على أنها 2 إلى 1 وتمثل النسبة بين الربح والرهان الأولي.

لمعرفة المبلغ الذي ستفوز به في هذه الحالة ، تحتاج إلى مضاعفة الرهان في الربح وإضافة الحصة إلى الإجمالي.

سوف تسير العملية الحسابية على هذا النحو إذا راهنت بـ 1 دولار - 1 × 2 + 1 = 3 ، فهذا يعني أنك إذا استثمرت دولارًا واحدًا على هذه الاحتمالات وربح رهانك ، فستتلقى 3 دولارات.

fractional betting odds explained

تحديد الأفضل باستخدام الاحتمالات الكسرية أسهل بكثير من تحديد مبلغ المال الذي ستربحه إذا وضعت رهانًا رابحًا.

الشيء الوحيد الذي يجب الانتباه إليه هو ما إذا كان الرقم قبل الشرطة المائلة أعلى من الرقم الموجود خلف الشرطة المائلة.

إذا كان الرقم قبل الشرطة المائلة أعلى ، فإن الاحتمالات المعروضة تخص المستضعف ، وإذا كان العكس صحيحًا ، فإن الاحتمالات المعروضة هي للمفضلة.

شرح احتمالات الرهان - الاحتمالات العشرية

decimal betting odds explained

تُستخدم الاحتمالات العشرية في الغالب في أوروبا ، ولهذا تُعرف أيضًا باسم الاحتمالات الأوروبية.

ربما يكون تنسيق الاحتمالات هذا هو الأسهل فهمًا للمبتدئين من حيث تحديد المفضلات وحساب المكاسب.

يتم عرض الاحتمالات الأوروبية كأرقام عشرية ، ويمثل هذا الرقم مقدار ما ستفوز به مقابل كل دولار واحد تراهن به.

إذا كانت الاحتمالات 3.00 ، فهذا يعني أنك ستربح 3 دولارات لكل 1 دولار تراهن (1 × 3 = 3). كما ترى ، تُظهر الاحتمالات العشرية المبلغ الإجمالي الذي ستفوز به ، بما في ذلك حصتك والأرباح التي حققتها.

يعد استخدام الاحتمالات العشرية لتحديد من هو المفضل في المباراة أمرًا بسيطًا جدًا. تحتاج فقط إلى معرفة أي خصم تكون الاحتمالات أعلى. لنأخذ مباراة تنس ، على سبيل المثال. احتمالات اللاعب A هي 1.60 ، واحتمالات اللاعب B هي 2.20 ، وهذا يعني أن اللاعب A هو المفضل لأن احتمالات فوزه أقل من احتمالات فوز اللاعب B.

شرح احتمالات الرهان - احتمالات أمريكا أو خط المال

american moneyline betting odds explained

غالبًا ما تستخدم احتمالات American أو Moneyline في الولايات المتحدة. احتمالات خط النقود لها علامة + أو - قبل الرقم.

تساعد العلامة اللاعبين على تحديد مقدار الأموال التي يمكنهم ربحها ومن هو المفضل.

إذا عرض صانعو الاحتمالات +200 على نتيجة معينة ، فهذا يعني أنك إذا راهنت بمبلغ 100 دولار على هذه النتيجة وفزت ، فسوف تحقق ربحًا قدره 200 دولار.

إذا كنت تريد معرفة المبلغ الإجمالي الذي ستفوز به ، فأنت بحاجة إلى إضافة حصتك إلى الربح ، وفي هذه الحالة ، تحتاج إلى إضافة 100 دولار أمريكي إلى ربح 200 دولار.

إذا كانت الاحتمالات -200 ، فإن العملية الحسابية مختلفة تمامًا. احتمالات -200 تعني أنك بحاجة إلى رهان 200 دولار للفوز بـ 100 دولار. تمامًا كما في المثال السابق ، ستربح ما مجموعه 300 دولار ، لكن وقته ، سيكون رهانك ضعف مبلغ ربحك.

كما ترى ، إذا كانت الاحتمالات قد وضعت علامة + أمامها ، فإنها تمثل المستضعف والعكس صحيح.

تقدم جميع مواقع المراهنات الرياضية الكبرى اليوم تقريبًا للاعبين خيار اختيار الشكل الذي يريدون عرض الاحتمالات. في الممارسة العملية ، ما عليك سوى تعلم هذه الحسابات لتنسيق واحد ، ويمكنك دائمًا ضبط تفضيلاتك وجعل حياتك أسهل.

لماذا يقدم وكلاء المراهنات المختلفون احتمالات مختلفة؟

how betting odds work with different bookmakers

إذا كنت قد أجريت بعض الأبحاث بنفسك ، فمن المحتمل أنك لاحظت أن وكلاء المراهنات المختلفين يقدمون احتمالات مختلفة لنفس نتائج المباريات في بعض الحالات.

هناك عدد قليل من الأسباب المحتملة لذلك ، مثل وجهات النظر المختلفة للمباراة من وجهة نظر وكلاء المراهنات ، والعروض الترويجية ، واستخدام برامج مختلفة ، وحافة العلامات المرجعية ، ومبلغ المال المتراكم.

تمامًا مثل المراهنين المختلفين لديهم آراء مختلفة في الاتجاهات التي ستسير فيها المباراة ، يمكن أن يحدث الشيء نفسه مع المراهنين.

والفرق الوحيد هو أن صانعي المراهنات نادرًا ما يكون لديهم اختلاف في الرأي فيما يتعلق بمن هو المفضل. لن يكون هناك سوى تناقض بسيط في الاحتمالات في معظم الأوقات.

يمكن أن تؤثر العروض الترويجية أيضًا على أسعار الاحتمالات.

إذا قام وكيل المراهنات بتشغيل عرض ترويجي لدوري معين أو سوق معين ، فسوف يعزز من احتمالات تلك البطولات والأسواق. من خلال القيام بذلك ، يرغب صانعو المراهنات في تشجيع اللاعبين على وضع المزيد من الرهانات خلال الفترة الترويجية.

نوع البرنامج والخوارزمية التي يستخدمها صانع المراهنات له أيضًا تأثير كبير على احتمالاته. وبينما تعمل معظم البرامج على نفس المبادئ في عالم اليوم ، لا يزال هناك بعض الاختلافات في الاحتمالات الناتجة.

الشيء الآخر الذي يؤثر على الاحتمالات هو ميزة صانع المراهنات. يتمتع بعض وكلاء المراهنات بميزة أعلى من الآخرين ، مما يؤدي إلى احتمالات أقل من نظرائهم.

يمكن أن يؤدي مقدار المال المتراكم على نتيجة معينة إلى تغيير أسعار الاحتمالات. يقوم وكلاء المراهنات أحيانًا بتعديل احتمالاتهم إذا لاحظوا أن الأموال يتم وضعها بشكل غير متساو. في الفقرة التالية سنتحدث عن المال العام وكيف يؤثر على حركة الصعاب.

كيف تعمل الرهانات - حركة الاحتمالات

how do bets work

في عالم المراهنات عبر الإنترنت ، تتحرك الاحتمالات طوال الوقت. في الواقع ، نادراً ما تكون الاحتمالات التي تراها قبل بدء الحدث هي نفس الاحتمالات التي تم تقديمها عندما أصدرها صانع المراهنات لأول مرة.

في معظم الحالات ، تتغير الاحتمالات لسببين:

  • . عند ظهور أخبار مهمة تتعلق بالمباراة
  • . عند ظهور أخبار مهمة تتعلق بالمباراة

في بعض الحالات ، يمكن أن يكون تأثيرًا مشتركًا لكليهما.

المال العام هو المصطلح المستخدم في صناعة المراهنات الرياضية لشرح ما يراهن عليه غالبية الجمهور.

على سبيل المثال ، إذا لعب فريق ليكرز مع بوسطن ، وكان 70٪ من المراهنون يراهنون على ليكرز ، فهذا يعني أن المال العام على ليكرز.

اعتمادًا على حجم السوق ، يمكن للمراهنات الإفراج عن الاحتمالات قبل أيام قليلة من الحدث لمدة تصل إلى عام.

كلما كان السوق أكبر ، كلما تم تحرير الاحتمالات مبكراً. وذلك لأن الأسواق الأكبر يتم تغطيتها بشكل أفضل من قبل وسائل الإعلام ، ولدى صانعي المراهنات المزيد من المعلومات والبيانات منذ أن كانوا يقدمونها لهم منذ سنوات.

دعونا نقارن بين الدوري الإنجليزي والدوري التايلاندي الممتاز ونرى كيف تؤثر الأخبار والمال العام عليهما.

سيتم الإعلان عن الاحتمالات المقدمة للدوري الإنجليزي الممتاز في وقت مبكر جدًا ، وستكون أقل تقلبًا بكثير ، وسيكون للمال العام تأثير أقل عليها. الاحتمالات على الدوري التايلاندي الممتاز سيكون لها كل الصفات المعاكسة.

على الرغم من أننا نعيش في عصر العولمة ، لا تزال هناك مناطق يتم فيها إصدار الأخبار في وقت متأخر ولا يتم تحديثها بشكل منتظم.

لمواجهة نقص المعلومات من الأسواق الصغيرة وتجنب التعرض للاستغلال ، يقوم صانعو المراهنات بإطلاق الاحتمالات في وقت لاحق ، معتمدين أكثر على المال العام عند تعديل احتمالاتهم.

على سبيل المثال ، إذا وضعت رهانًا بقيمة 5000 دولار على مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز ، فمن المحتمل أنك لن تؤثر على الاحتمالات المعروضة بأي شكل من الأشكال.

إذا فعلت الشيء نفسه مع مباراة في الدوري التايلاندي الممتاز ، فهناك فرصة كبيرة لأن تتسبب في تحول في الاحتمالات.

كيف يستخدم المراهنون الرياضيون احتمالات الرهان لكسب المال

understanding bet odds meaning

هناك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها عن كسب المال في الرياضة باستخدام حركة الاحتمالات. ولكن في الوقت الحالي ، فإن الأهم وربما الأكثر إثارة للصدمة هي استراتيجية وضع "رهانات مؤكدة".

الرهان المؤكد هو مصطلح يستخدم لوصف الرهانات التي تحقق أرباحًا بنسبة 100٪ من الوقت ، والمعروف أيضًا باسم المراجحة.

احتمالات الرهان المعنى - الرهانات المؤكدة والمراهنة على المراجحة

المراهنة المؤكدة أو المراجحة هي نشاط يستخدم فيه المراهنون مكاتب مراهنات مختلفة للمراهنة على نفس الأحداث. تهدف هذه الإستراتيجية إلى استخدام الفرق في حركة الاحتمالات والاحتمالات لتحقيق ربح. لتسهيل فهم الأمور ، دعنا نتناول مثالاً.

لنفترض أن شركة المراهنات أ لديها الاحتمالات التالية في مباراة تنس (سنستخدم الاحتمالات العشرية):

يفوز اللاعب 1 بـ 1.66 لاعب 2 ويفوز 2.10

المراهن ب لديه نفس مباراة التنس في العرض ولكن مع احتمالات مختلفة:

يفوز اللاعب 1 بـ 2.20 لاعب 2 ليفوز 1.60

betting odds meaning

سيكون الرهان المؤكد هو وضع 100 دولار على اللاعب 2 باستخدام شركة المراهنات A وفي نفس الوقت وضع 100 دولار على اللاعب 1 باستخدام شركة المراهنات B. بهذه الطريقة ، ستكسب المال بغض النظر عن النتيجة.

هنا هو الجزء الرياضي:

لقد وضعت 100 دولار على اللاعب 2 باستخدام شركة المراهنات A ، وقمت بوضع نفس المبلغ من المال على اللاعب 1 باستخدام المراهن B

إجمالي الاستثمار 100 دولار + 100 دولار = 200 دولار

إذا انتصر اللاعب 2 ، فستربح 210 دولارات (100 دولار × 2.10). عندما تقوم بخصم إجمالي الاستثمار البالغ 200 دولار ، فأنت 10 دولارات باللون الأخضر (210 دولارات - 200 دولار = 10 دولارات).

إذا فاز اللاعب 1 بالمباراة ، فستربح 220 دولارًا (100 دولار × 2.20 دولار). عندما تقوم بخصم إجمالي الاستثمار البالغ 200 دولار ، فأنت 20 دولارًا في المنطقة الخضراء (220 دولارًا - 200 دولار = 20 دولارًا)

كما ترى ، ستكسب المال في أي اتجاه تذهب المباراة. لكن لا تنخدع بالإغراء ، فالمراهنة على المراجحة مربحة ، لكنها تستغرق وقتًا طويلاً ويصعب تنفيذها.

الخلاصة - أهمية فهم احتمالات الرهان

إذا كنت تخطط للدخول في المراهنات الرياضية أو مجرد التفكير في وضع رهانك الأول ، فهذه معلومات حيوية يجب معرفتها.

إن فهم احتمالات الرهان وأنواع الرهانات المختلفة والتعرف على أفضل الرياضات للمراهنة سيساعدك بالتأكيد كثيرًا في هذه الرحلة.

أكثر موقع للرهان شعبية بالعالم
1XBET

مكافأة ترحيبية : 200 دولار

الرمز الترويجي : kooora2023
أفضل مواقع المراهنات الرياضية

BETWINNER
مكافأة : 120 دولار

MELBET
مكافأة : 100 دولار

888Sport
مكافأة : 30 دولار